معاناة في مجتمع لينوكس العربي :(

السلام عليكم

بصراحة .. أنا لا أعلم من أين أبدأ .. لكني سأبدأ…

في مجتمع لينوكس العربي الحبيب .. و اللذي هو أكبر موقع يختص بالمصادر المفتوحة و لينوكس خاصة في العالم العربي و اللذي أيضا يدره رجال يتمنى الواحد منا الجلوس معهم و معرفتهم معرفة شخصية و اللذي يحتوي على أعضاء فيهم ماشاء  الله ذو العلم و ذو الخلق و و و و

نواجه في الأخيرة أعضاء جدد منهم المحترم و منهم الواطي نعم واطي و قد يستغرب أحدكم من لهجتي في هذا الموضوع لكني قررت أن أتكلم و أقول ما أستطيع أن أعبر عنه

نرى في الفتره الأخيرة أخلاق عجيبة .. لا هي أخلاق إنسان محترم ولا إنسان يريد أن يتعلم و لا أخلاق أي كائن حواني أو نباتي

من الأشياء المبكية …

اليوم مثلا .. وجدت  واحد دخل يشتم الأستاذ مؤيد السعدي و يعلم الله أن هذه الرجل لا أعرفه و لم أتكلم معه ولكنه رجل يعلم و يعلم الكثير و يقوم  بتطوير توزيعه فيدروا للمستخدم العربي سواء التطوير من برمجته أم لا فهذا لا يهم المهم أن المستخدم العربي يستخدمها بنجاح

فيا ترى لماذا يشتمه و يسبه ؟ هل لأن اللينكس مثلا لم يتعرف على أحد الأجزاء الماديه عنده ؟ أم أنه مسح بارتيشن بسبب غباء ذلك الشخص اللذي لم ينظر إلى مئآآآآآآت الشروحت على الإنترنت وليس فقط في المجتمع ؟ هل مؤيد السعدي جاء و جره من قميصة و قال استخدم أعجوبة ؟ بالتأكيد لا و المضحك في الأمر أنه في النهاية مدح مايكروسوفت و الويندوز و كأنه محترف بهما و يعلم الله أني أستطيع أن أدخل أنا و هو في نقاش حول الويندوز فأجعله يعلم أنه لا يعلم شيئا فيه ..أنا معي أحدث شهداة في مايكروسفت لمهندسين أنظمتها في عام 2008 بفضل الله .. و أنا متأكد أني مع هذه الشهادات لا أعلم إلا الربع فقط من إمكانياتها لكن هل لذاك الشخص أن يقول لي ماذا يعرف ؟ على أي أساس مدحها ؟ بل على أي أساس سب مؤيد السعدي ؟

هذا سيناريو من السناريوهات

إليك آخر

رجل مبتدئ جاء إلى لينكس بزعم أنه علم أن لينوكس أفضل من الويندوز و أنه قد طفح كيله من مشاكل الويندوز و على ما أعتقد أن مشاكلة تنحصر في windows  XP/Vista

ثم يأتي متلهفا و متسرعا و مستعجلا و بسبب استعجاله يقوم  بمسح الهادر بكل بياناته بسبب الجهل .. و من ثم يقوم بفتح موضوع جديد في قسم الحوارات العامة و يسب لينكوس و يطيح بكل الشركات الضخمة اللتي تعمل بهذا النظام لأنه فقد الأغاني و الأفلام اللتي تعب في تجميعها

واحد أخر

عندما يقوم المشرفين بوظيفتهم الإدارية تجاه المشاركات و المواضيع و يجد موضوع مكرر أو إساءة في مشاركة أو عدم إلتزامه بالكتابة باللغة العربية و قد شددنا على الأخيرة جدا جدا لأننا نريد منتدى عربي مفهوم يستطيع الجميع أن يستفيد بعيدا على اللهجات الخاصه اللتي تنطق و لا تكتب

يجد المشرف المسكين أو الإداري أو المراقبين العامين رسالة خاصة فيها من سب و لعن الوالدين و قد تطور الأمر ماشاء الله إلى سب الدين

آخرة حبة

يدخل واحد و يسأل بعجرفة .. و يريد أن يضع الموضوع فيجد الرد بعدها بعشرة دقائق و إن لم يجد رد يقول كلمات مستفزة أو كلام استهزاء مثلاهما

ليش ما أحد رد معقول مافي محترفين هنا ؟

أو يقول

منتدى طويل عريض مختص باللينوكس ولا أحد جاوب ؟

أو ضع عناون الموضوع .. سؤال للمحترفين

هههههههههههههه و كأن السؤال اللذي سيضعه فعلا سؤال من محترف ثم تجد ا لسؤال كيف أحل هذه المشكلة و تجدها محلولة في المنتدى من قبل

و من فتره دخل أحد سأل باللهجة العامية ولم يلتزم بالقوانين و عندما تأخر الشباب في الرد دخل ثم وضع مشاركة و قال ..

صحيح مجتمع لينكس العربي

فإن كنت تهزأ بنا فلماذا أتيت هنا ولم تذهب للمنتديات الأجنبية يا من تستهزئ بعروبتنا ؟

حتى محرك البحث يا إخوان … نبهنا كثير كثير كثير و هناك محرك في سكربت المنتدى و هناك محرك في تول بار المجتمع و هناك آخر في أعلى الصفحة و مع ذلك لا حياة لمن تنادي

و عند التسجيل .. لا يقرأ القوانين و لا يحاول أن ينتبه حتى لطابع المنتدى هو يفكر في نفسه يسأل ثم يغور بعيد حتى نجيب على سؤاله ثم يأتي ليسأل ثم يغور

و كأننا مأجورين عن أهله .. نحن نعمل و عندنا مشاغل و هناك ناس تحضر دكتوراه و تعمل و ناس تشتغل أكثر من 8 ساعات يوميا وهناك من عند الأولا و الأهل و عندهم مشاكلهم الخاصة ..فنحن لم نخلق لنخدمك ولسنا بأناس آليين بل بشر .. نعم بشر سواء أبيت أم رضيت

في النهاية أسف على طريقتي و على أي ألفاظ خارجة لكن بصراحة كنت سأموت من القهر لو لم أعبر عن مشاعري

و أعتذر عن غيابي فأنا أعمل و الله و هناك الكثير لأتعمله لأني اعمل مدير أنظمة لينوكس في شركة متخصصة في حلول لينوكس و شبكاتها و عمل الهجرة من ويندوز إلى لينوكس

احترامي للجميع

26 رأي على “معاناة في مجتمع لينوكس العربي :(

  1. ههههههههههههههههه

    واضح أنك على أخرك يا برننننسسسسسسسس
    والله فعلا يا صبري كل كلامك و الي يزيد الموضوع تعجب أكثر و أكثر لما تكتشف أن في تصرف ((( أطفال ))) ( و ربما الطفل يُحرج ) من شخص تكتشف أنه رجل كبير و متزوج و لديه أطفال بخلاف تعليمه ……

    على أي حال من الأحوال يا صبري نحن نعاني من كلمتين (( الإفلاس الأخلاقي ))

    سلام و الله لا يحرمني منك يا غالي

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    شكرا على هذه الالتفاتة أخي الحبيب صبري،

    أقسم لك بان هذه الأشكال والأصناف موجودة في كل مكان وفي كل المنتدبات، لكن كن على يقين بأنها لن تصل إلى هدفها، وكن على يقين بأننا لن تحرك فينا مقدار أنملة …
    كل ما يقومون به هو الدوران في حلقة مفرغة، ربما هو حقد دفين، ربما هي غيرة زائدة.. ما يهمنا أنهم لن يصلوا لهدفهم الهدام بإذن الله ،
    وأجزم أيضا لو أننا قمنا بإنشاء منتدى بدون قوانين، لخالفوا هذا الأمر، ولو أنشأنا منتدى هابط لتفريخ شحناتهم ومكبوتاتهم لخالفوا ذلك أيضا، هم يريدون أن يبرزوا بأي طريقة ووسيلة، ويسيرون وفق منطق خالف تعرف !!
    على كل وكما يقول الفكاهي عادل إمام “الشتيمة تلف تلف وترجع لصاحبها”

    إحترامي يا صبري 🙂

    ياسر

  3. سيف # و الله يا صاحبي قسما بالله مقهوور على الأخر بس زي ما إنت شايف بنتشتم على كل يوم أو يومين واحد يشتمنا بأهلنا و شتايم زي الزفت و نضطر ما نرد عليه بسبب فرق المستوى الفكري إللي بيننا و بينه و بسبب اننا نعمل لوجه الله تعالى

    ياسر # أولا ألف مبروك على المنصب الجديد و الله يعينك على المسؤلية و كلامك صحيح هؤلاء أناس يحبون الظهر بأي شكل سواء كان شكلهم لائق أو شكلهم قذر
    و أما عن مبدأ خالف تعرف و الله صدقت فلقد أصبح العرب الأكثر تميزا في هذا الجانب

    بالنسبه للشتيمه إللي تلف تلف و ترجع لصاحبها و الله فعلا ترجع لصاحبها بس بنظل بشر و بنتأثر بهذا الكلام

    نورتوني يا أحبابي و الله و سامحوني على كلامي القاسي في الموضوع

  4. مرحبا صبري

    لاتهتم لهم وفوض أمرهم إلى الله أعاننا عليهم
    ولا تنس قوله تعالى “والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس”

    بالتوفيق

  5. السلام عليكم
    شوف يا غالي … الناس كالمعادن.. و قد تستغرب أكثر حين تتحدث مع اساتذة جامعين و تسمع منهم كلام عجيب غريب في مدح او ذم لويندوز او لينيكس او حتى freeBsd
    و حينها تعلم ان الجهل مصيبة و ان الجاهل ….(اكمل الفراغ بما يناسبك) , هذا و هم نخبة المجتمع, اي المثقفين… فما بالك بغيرهم..

    اصبر و احتسب و لا تنزل الى مستواهم المنحط الذي نعالهم من الدنو منه..
    و السلام عليكم

  6. Amine27 # مرحبا يا أمين يا اخوي .. نورت المدونه يا صاحبي

    بصراحه يا أمين أنا أحزن لما ننشتم و يوصل الأمر بسب الدين و الرب و و و و ليش ؟ و على إيش ؟ يا رجل لو كان الناس تعطينا أجر على ما نفعله لما كان من حقهم شتمنا و سبنا هذا لكن .. أسأل الله أن يعيننا عليهم
    نورتني يا خوي مرة ثانية

    gh0st # عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بك أخوي و الله كلامك للأسف الشديد صحيح 100% و ليس أمامي فعلا إلا الإحتساب و لن أضيع أجر عملي بسببهم و شكرا لمرورك ياخوي و الله يعيننا على هذه الشاكلة من الناس

  7. ربنا يصبركم
    وكله بثوابه
    هو يسبكم وانتم تاخذون حسناته
    عارف انه صعب احتمال الشتائم ولكن ربنا يعينكم
    بيحصل معي مثل هذا في الكلية بس بدون شتائم يسبون لينوكس فقط اما أنا فلم يسبوني بعد -ربنا يستر
    وربنا يجازيكم كل خير علي ما تعلمناه منكم

  8. والله ياصبور ماعرف اقولك ايه ربنا يكون في عنكم يارب بس ماتنسوش ان فعلا في ناس بتستفيد منكم بشكل كبيييييييير جدا جدا جدا

  9. والله فعلا معاك حق في كل كلمة انا كل ماشرح حاجة في الجافا عندي في المدونة اندم وبعد كدة اقول معلش ثواب معلش

  10. abuoof # أهلا يا عبد الله .. كيف حالك ؟ .. و الله لا نسأل إلا الثواب عند الله فق
    نورتني يا صاحبي
    —————————————————————————————-

    Ahmed hassan # الله يعيننا و يعنك كمان على مشروعك يا أحمد و الحمدلله إن إللي يستفيد مننا كثير لنضنمن الثواب الكبير
    بالنسبه للشرح في المدونه … إشرح حتى لو مالقيتش ولا تعليق .. إنته بتشرح لله تعالى مش علشان تلاقي شكرا و مشكور و الكلام ده
    —————————————————————————————–
    تحياتي للجميع

  11. السلام عليكم
    اخى الفاضل اهدا فهؤلاء هم بكثرة هذه الايام
    لقد انتبهت الى موضوع الغة العربية وحاولت انى اصلح ما جاء فى موضوعى بالمنتدى وحزفت ما جاء بها من عامية قدر الامكان وقرات الموضوع مرة اخرى
    بينى وبينك حسيت ان شكله اصبح اكثر احتراما واسهل للفهم من ذى قبل
    اما التهجم على الاخرين فهذا اسلوب اقل ما يقال عنه اسلوب واطى والتصدى الافضل لمثل هؤلاء هو تجاهلهم
    البحث وتعلم طرق البحث من اهم ما يساعد الانسان على التعلم
    انا اليوم وقعت فى خطا بالبحث حيث كنت ابحث عن طريقة تجعلنى اتفادى تحميل نسخة ال centos الdvd او حتى اكثر من عدد واحد cd من ال 6 cds لكى اقوم بتثبيتها كسرفر
    وبالفعل بعد الانتباه الى خطاى بالبحث وجت شرح اكثر من رائع عن طريق جوجل
    فانتبهت الى انى لا بد من توخى الحرص ومعرفت فن البحث وليس مجرد البحث

    وحشتنا كتير ياملك
    وربنا يكون فى عونك فى الشغل وتحقق كل احلامك

  12. د/أحمد شولح# و الله لم أرى لك ردا إلا أسعدني

    تعديلك لموضوعك إن دل على شئ فيدل على أنك إنسان محترم .. تحترم القوانين و تتمنى الخير لغيرك و تريد أن توصل العلم لأكبر قد من الناس مهما كان بلدهم … فأنا لا أعارض الإعتزاز ببلدك بالعكس لكن أيضا يجب الاعتزاز بأصل لغة بلدك و هي العربية .. حتى و إن لم تكن العربية هي الأصل .. لنها في يوم من الاأيام كانت منارة للغة العربيه في العالم

    و فقك الله يا دكتور و ” البحث متعة تعرفها عندما تجد ضالتك ”

    نورتي يا حبيبنا

  13. السلام عليكم

    من دة كتيييييييييييير اوي اوي اوي اوي

    في مرة كنت عامل موضوع دخل واحد و مش عارف لية عمل كدة و قام مراسل الادارة و قالهم الموضوع مش صحيح و الموضوع كلة اخطاء لما اتأكددت الادارة ان الموضوع صحيح

    دخل علي حاجة تانية قال الصور بتاعت السي اب منقولة من موقع تاني

    و انا في بداية الشرح كنت حاطط لينك الموضوع لان انا كنت حاطط من عندي 24 صورة
    و الصور المنقولة دي كانت 8 صور
    دخل في حوارات طويلة عريضة و بعدين ربط الموضوع بالاوبن سورس و اني كدة بخالف قواعدة

    ناس سايكو يا عمو

    فمن دة كتير
    تعرف لما تيجي تقول لحد عن لينكس و لما يعرف ان لة برامج يقولك اية بص هاتلي البرامج و هاتلي كل حاجة و ليك عليا اشتغلك لينكس

    و لو حصلة اي اروور تلاقية علي الموبايل اللينكس بتاعك بوظلي الدنيا انا مليش دعوة بالبتاع دة انا عاوز الوندوز يا عمي مالة الوندوز اجدع مليون مرة من البتاع بتاعك دة و كانة نسي الشكاوي الي كان ناقص يعيط و هو بيحكيلك عن السوفت وير الي راح بسبب الانتي فايروووس انة حذف كل السوف وير دة

    ليلة كبيرة كدة و كأنك علشان عندك معلومة الناس بتحاسبك انك تعرف حاجة

    دا غير بقي الاسئلة الغبية

    يا اصحاب الخبرة الشاشة عندي سودة و مش عارف اعمل حاجة

    و يكون نص المضوع كلة السطر الي فات

    ولا عارفين الكارت بتاعة نوعة اية
    ولا فيرجن كام
    ولا التوزيعة و اصادرها ولا الليلة دي خالص
    و علي الناس الي في المنتدي انها تنجم و تحل للباشا الجديد معانا الموضوع

    من دة كتير معلش بس صدقني الي جاي هيبقي افضل

    بس دلوقتي بقينا فين و كنا فين الحمد لله في برضة تقدم و متزعلش نفسك يا عمو

    من دة كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  14. والله لا أجد ما أقوله سوى أعانكم الله. اعجاب المرء برأيه وادعاؤه العلم لمقال او كتيب او خبر قراءه هي من أحد مآسينا اليوم. وصلنا لمرحلة إن أخطأ الواحد منّا وعلم بخطأه يصّرّ عليه بدلاً من أن يعترف به.

    لقد تكّلمت أخي الكريم بما يجول في صدري وأجدّت.

    جزاك الله خيرأً. ووفقك لكل خير

  15. smartman ## يا مرحبا يا باشا .. و الله كلامك فعلا صحيح و الحمدلله إن الناس الفاهم بتعاني من نفس معاناتي و إني مش متحامل على أي أحد .. و صدقني المريض إللي راسل الإدارة قد يكون أصلا لا يعرف شئ عن الرخص الفكره و جايلك طاير يتكلم عن الأوبن سورس .. نيابة أن كلما وضعت موضوع محترم تجد المحترمين يحترموك أكثر و المتخلفين يغارون منك و يحاولون تقليل الموضوع أو الفلسفه عليك بأي طريقة لدرجة مضحكة … كنت نزلت شرحي في أحد المنتديات و الشرح كان عن فكرة كسر تشفير ال WEB و جا يتفلسف و يقولي انه يكسر الويب في أقل من دقيقتين و إن شرحي هذا يعتبر لا فائده منه , يعني واحد يشرحك الفكره العلمية تبتع كسر الويب مش هيكون عارف يكسره ؟ في المنتديات العربية لازم تعرف إللي قدامك شهاداتك و أعمالك و تعرفه إنه حمار علشان يحترمك (للأسف)
    شكرا أخوي و نورتني بزيارك

  16. باحث # أعاننا الله و إياكم يا دكتور و و الله ما يصبرنا هو الثواب ثم وجود أمثالك من المحترمين في المنتدى

    تحياتي

  17. اقتباس :

    # منتدى طويل عريض مختص باللينوكس ولا أحد جاوب ؟ #

    =========

    المشكله فى عيال الكلب ياصبري ان الواحد يتوقع اني اشتغل عند ابوه وعند امه الله يلعن ام امه ..

    فاضي لابوه عشان اجلس ارد عليه .. البعض محترم ويقدر الوضع ويعرف ان الناس بتعدي على موضوعه وتحل المشكله

    لكن البعض حميييييييييييييييييييييييييير حميييييييييييييييييييييييييير
    عشان كذا ايت حمار اشوفه ما يحترم الناس
    اسحب سيفون عليه ولا ارد حتى لو اعرف الحل ..

    وازيد واقولك ياصبري طاقم المشرفين يبغاله نفض من اول جديد .. 🙂

    على فكره انا وصلت اليوم الرياض *_* عليكم جوو استغفر الله بس

  18. هلا بدر .. كلامك صحيح فعلا
    حمد الله على سلامتك و هذا جو الرياض طول عمره لا تقعد تقارنه بجو تبوك الرائع

  19. كلام اتفق معاك في كل كلمة قلتها
    اتوقع ان السبب الرئيسي عدم التحلي بالاخلاق الاسلامية و مراعاة الاخرين واحترامهم
    واختلف مع بعض الاخوة, فأتوقع ان الحقد او الجهل بأنظمة اللينكس ليس له علاقة بالوضع الحالى. نتوقع مع اقبال الكثير من المستخدمين للينوكس ان نرى وجوها جديدة ومن حكمة الخالق سبحانه وتعالى لم يكونوا مستاوين في الاخلاق والتصرفات.
    قد تستغرب لمن تسمع دكتور مهندس حاسب يقول ان سرعة برودباند موبايلي 200 ميجا وماحدد بت او بايت &(.
    فوجهة نظري البسيطة : ان تصبرون و اعملون بصمت ولكم الاجر ان شاء الله تعالى.

  20. الذي سأقدر قوله ربنا يعينكم ويعين المشرفين في المجتمع واظن انه لم يبقى الكثير حتى يتحقق المثل القائل:
    “اللي اختشوا ماتوا”

    **اذا لم تستح فاصنع ماشئت**

  21. مرحبا بك أخوي مصعب ,,

    الغريب إن الأجيال الجديدة تأتي و تتعلم و مع هذا ما يكون عندها إنتماء للمنتدى

    ربنا ييسر الأمور و تتحسن 🙁

    =============

    أهلا أخوي أحمد و نورت المدونه بزيارتك الأولي
    و الله يا اخوي يا حمد الحمدلله إننا نجد أناس مثلك تحس بنا عندما نشتكي , الوضع أصبح ” خير تعمل شر تلقى

    نتمنى أن كل الشباب في المنتدى يساعدونا و يحملوا معنى المسؤولية و إن لم يكونوا مشرفين

  22. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير
    كلامك صحيح أخي صبري ..ولكن أرجو الا يثني ذلك رجال المجتمع عن مداومة العطاء و السخاء العلمي  الذي بفضله عرفنا لينوكس ..
    فأنا متيقن ان أعظاء المجتمع (سوى هؤلاء) يبتغون الثواب من الله سبحانه و تعالى…فلا تلتفتوا إليهم …فنحن المبتدئين نقدر جهودكم و تضحياتكم فبارك الله فيكم وجزاكم عنا كل خير

  23. هلا أخوي ,, عيدك مبارك ياخوي

    اطمئن ياخوي مستحيل مثل هؤلاء يجعلونا نتراجع بس سنصر و نقوى و نستمر بإذن الله لأن علمنا ليس لوجه أحدهم بل لوجه الله تعالى فقط والله يعلم ذلك

    بوركت أخي و اليوم مبتدئ بكره محترف الأمر بسيط لكن مع الصبر تصل لمرادك بإذن الله

  24. السلام عليكم ورحمة الله
    احمد الله تعالي علي ان دلني الي هذا المجتمع الراقي “مجتمع لينكس العربي”
    والله لم ار علي الانترنت منتدي في تنظيم العمل وافادة الاعضاء مثله
    فجزاكم الله عنا خير الجزاء واعاننا علي رد جزء من جميل الاساتذة
    والحمد لله ان من تتحدث عنهم قلة ولا يستمرون مع الانظمة اللتي تحتاج الي ذرة عقل ويفضلون ان يساقوا دون ان يفهموا ماذا يفعلون
    احتسب اجرك غند الله يا عم الكنج 🙂 وكل سنة وانت طيب

  25. الله يبارك فيك أخي صبري، حسن الخلق ليس له جزاء إلا الجنة، ومرافقة الحبيب المصطفى، عليه الصلاة والسلام، هل شفت أحد عنده حزام أسود في لعبة دفاع عن النفس مثل الكاراتيه او الجودو أو غيرها ويرد على من استفزه بحركة أو كلمة، لا أبداً، تراه يغض الطرف عنه ولا يبالي به، ويقول في نفسه، هذا المسكين لو أمسكه لجعلته .. ، وترى حتى ربنا الناس سبوه وهو خالقهم ورازقهم، ألم يقولوا: “إن الله فقير ونحن أغنياء”، “يد الله مغلولة، غلت أيديهم بما قالوا، بل يداه مبسوطتان..”، وقالوا عن النبي صلى الله عليه وسلم، ساحر، كذاب، وغير ذلك من الأوصاف.
    إجعل زادك أخي في هذه الدنيا الصبر، والإعراض عن الجاهلين، وكلمة سلام لهم تكفي.

  26. lio_013:  و أنت من المحبوبين في المجتمع و نحمد الله على وجود أمثالك بيننا يا رجل

    و نسأل الله الإخلاص في القول و العمل

     

    عبدالله: إضافه تثج الصدر و الله و مشكور على تشجيعك ياخوي

     

    تسلمو يا شباب على المرور


    تحياتي و احترامي

التعليقات مغلقة